المضيق: المسابقة الإقصائية في القرآن الكريم لعام 1436هـ

تجرى يوم الأربعاء 29 أبريل 2015 على الساعة العاشرة صباحا، بـمسجد محمد السادس، في مدينة المضيق، المسابقة المحلية الإقصائية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده برواية ورش عن نافع من طريق الأزرق، وذلك للتأهيل لمسابقة نيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكـريم وترتيله وتجويده، التي ستنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال شهر رمضان الأبرك لعام 1436.

جاء ذلك بنص إعلان المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بعمالة المضيق- الفنيدق مع تنبيه الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة الإقصائية إلى أنه يتوجب عليهم الاتصال بالمندوبية مرفقين بالوثائق المطلوبة للترشيح، قبل يوم 28 أبريل 2015.

نص الإعلان:

بمناسبة الإعداد لمسابقة نيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده التي ستنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال شهر رمضان الأبرك لعام 1436 هـ/2015م.

تعلن المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بعمالة المضيق- الفنيدق أنها ستنظم المسابقة المحلية الإقصائية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، برواية ورش عن نافع من طريق الأزرق، وذلك يوم الأربعاء 29أبريل 2015 على الساعة العاشرة صباحا، بـمسجد محمد السادس، في مدينة المضيق.

فروع المسابقة

تشمل المسابقة الفروع التالية:

  • الفرع الأول: حفظ القرآن كاملا مع مراعاة قواعد الترتيل وأحكام التلاوة .
  • الفرع الثاني: التجويد بالطريقة المغربية مع حفظِ القارئِ خمسَةَ أحزاب على الأقل من القرآن الكريم.
  • الفرع الثالث: التجويد بالطريقة المشرقية مع حفظِ القارئِ خمسَةَ أحزاب على الأقل من القرآن الكريم.

الشروط

يشترط في المرشح ما يلي:

  • أن يكون مغربيا لا تقل سنُّه عن سبع سنوات، و ألا تتجاوز أربعين سنة، ساكنا وقت إجراء المسابقة بدائرة نفوذ المندوبية.
  • ألا يكون قد سبق له الفوز بالمرتبة الأولى في أحد فروع المسابقةالنهائية ما لم يتقدم للتباري في فرع آخر.

الترشيح والوثائق

فعلى الراغبين في المشاركة الاتصال بالمندوبية على العنوان أسفله، لإيداع ترشيحاتهم، مرفقة بصورتين شمسيتين، وثلاث نسخ من بطاقة التعريف الوطنية أو ثلاث  نسخ من عقد الازدياد إذا  كان المرشح صغيرا، وذلك قبل يوم 28 أبريل 2015.

والله ولي التوفيق

والسلام

مسجد محمد السادس بمدينة المضيق